من أنا

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2008

عذراً يا أستاذي مازال الموضوع غامضاً !!!


وأخيراً انتهى العطل الموجودة في انترنت الكلية، وبدأ الاستاذ في شرح الويب كويست، بدا لي الويب كويست غامضاً جداً جداً على الرغم من شرح الأستاذ المفصّل وترجمة الأستاذة سمية الممتازة واطلاعي على النماذج الموجودة في الانترنت وأخذ بعض التوضيحات من زميلاتي في المجموعة إلا أنني أحسست أنني لم أهضم الموضوع بالشكل الجيّد، كل ما فهمته هو تخيّل وجود طلاب معي في الفصل وإعطائهم مهمات للبحث عن نقطة معينة تخص الموضوع المطروح للمناقشة.
ولكن هل فعلاً سأنجح في عملية التخيّل أم لا؟! هذا ما سأعرفه عندما ننتهي من عرض الويب كويست.

بعدها طلب منا الأستاذ تحديد الأدوار التي سيقوم بها كلاًّ منا في المجموعة (أخذ الموضوع من ناحية معينة) فأنا مثلاً سأنظر للموضوع من حيث استخدام مستويات التفكير العليا والدنيا للطلاب. وأن من أهداف استخدام الويب كويست هو الارتقاء بمستويات التفكير للطلاب من المستويات الدنيا إلى المستويات العليا وليس تلقينهم المعلومات فهم قادرين على الذهاب إلى مصادر المعلومات المختلفة (المكتبة، الانترنت، المعلمين...إلخ) للبحث عن أي معلومة يريدونها ولكن الهدف يكمن حين نرتقي بهذا التفكير فنجعله يفكر ويتمعن فيما وراء هذه المعلومة حتى ترسخ في ذهن الطالب وتبقى معه دائماً.
ولمعرفة المزيد عن الويب كويست اضغط هنا
هذا ما لدي لهذا اليوم.

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق في موضوع الويب كويست

ليست هناك تعليقات: